الرئيسية - أخبار - إعطاء انطلاقة الدخول القرائي للتربية غير النظامية وبرنامج محو الأمية بالمديرية الإقليمية إفران.

إعطاء انطلاقة الدخول القرائي للتربية غير النظامية وبرنامج محو الأمية بالمديرية الإقليمية إفران.

 

استنادا لمقتضيات  مقرر تنظيم السنة الدراسية رقم 014/18 الصادر بتاريخ 11مايو2018. و مراسلة مديرية التربية غير النظامية رقم 985/18 بتاريخ 07 شتنبر 2018 ، أشرف السيد المدير الإقليمي بافران  يوم الاربعاء 09مارس 2018 على إعطاء انطلاقة  الدخول القرائي  للتربية غير النظامية وبرنامج محو الأمية بمركز الخدمات الاجتماعية أزرو  بإقليم إفران.

حضر هذه العملية كل من السادة: ، جمال فريشة ممثل عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس -مكناس ،رئيس جمعية تنمية الأطلس المتوسط التابعة لجامعة الأخوين ،والسيد رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية و التوجيه ، رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة فضلا عن حضور مجموعة من الفاعلين في مجال العمل الجمعوي. إلى جانب ممثلي الهيئات الاعلامية ، من بينها الإذاعة الجهوية بفاس  و المرصد الإقليمي  للصحافة بإفران، وبعض المراسلين الصحافيين.

 و قد افتتحت هذه العملية  من طرف السيد محمد قاديري  رئيس مصلحة تأطير المؤسسات والتوجيه بمديرية إفران وذلك بتقديم بعض الإحصائيات والمعطيات الكمية و النوعية لمختلف البرامج الخاصة بمجالات  محو الأمية و الإرتقاء  بالتربية غير النظامية ، وكذا قياس مدى  تطور هذا الورش  والجيل الجديد (الفرصة الثانية)على مستوى الإقليم ، 

 

وتميز اليوم كذلك  بزيارة  الأقسام  وتوزيع الكتب، المحفظات واللوازم  المدرسية بمقرراتها  فضلا عن زيارة ورشات التكوين في مجال البستنة ، الحلاقة ، الحلويات . ليتم فيما بعد اعطاء  انطلاقة لبرنامج قافلة تحت شعار مدرسة مواطنة من أجل ترسيخ حق الطفل في التربية و التعليم.

 

 

عن Azziz_Bakouch

عزيز باكوش 2. مكلف بالإعلام والاتصال بالأكاديمية الجهوية للتربيةوالتكوين بجهة فاس بولمان 3. كاتب مهتم بشؤون الإعلام في مختلف تجلياته 4. مراسل معتمد لجريدة الاتحاد الاشتراكي المغربية 5. مدير موقع فاس اليوم الالكتروني fes-today. com

شاهد أيضاً

جمعية الاشعاع التربوي تحتفي بالأساتذة المتقاعدين بمديرية بولمان

بحضور المدير الاقليمي لبولمان  جمعية الاشعاع التربوي تحتفي بالأساتذة المتقاعدين نظمت جمعية ”الإشعاع التربوي اوطاط …