الرئيسية - أخبار - تفعيل المكون التربوي للبرنامج الجهوي لتطوير وتعميم التعليم الأولي بأكاديمية جهة فاس مكناس

تفعيل المكون التربوي للبرنامج الجهوي لتطوير وتعميم التعليم الأولي بأكاديمية جهة فاس مكناس

 

عزيز باكوش **

      بهدف وضع مشروع  خطة عمل لتكوين ومواكبة مربيات التعليم الأولي وكذا وضع لائحة أولية بالموارد التربوية والمعينات الديداكتيكية التي ينبغي توفرها بأقسام  التعليم الأولي بالجهة ، انعقد بمقر الأكاديمية اجتماع يوم الخميس 6 شتنبر الجاري  ترأسه ذ محمد حابا رئيس قسم الشؤون التربوية بحضور تمثيلية عن كل مديرية ، مفتشين تربويين يتوفرون على تجربة وخبرة ميدانية في تكوين وتأطير ومواكبة مربيات التعليم الأولي ومتفقدي  ومنسقي الموارد التابعة للتعليم الأولي .

  

     اللقاء يندرج في إطار سلسلة اللقاءات والورشات التي تنظمها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس من أجل صياغة وتنزيل برنامج العمل الجهوي  لتطوير وتعميم التعليم الأولي بالجهة ومن أجل استكمال المكون التربوي  لهذا البرنامج .

    وتم  خلال هذا اللقاء توظيف ومناقشة وثائق ومقترحات مرتبطة بجدول الأعمال وذلك انطلاقا من الخبرة المتوفرة التي راكمها السادة المفتشون في المجال في أفق ضمان أفضل الشروط لنجاح هذا المكون التربوي للبرنامج الجهوي لتطوير وتعميم التعليم الأولي بالجهة .

 

عن Azziz_Bakouch

عزيز باكوش 2. مكلف بالإعلام والاتصال بالأكاديمية الجهوية للتربيةوالتكوين بجهة فاس بولمان 3. كاتب مهتم بشؤون الإعلام في مختلف تجلياته 4. مراسل معتمد لجريدة الاتحاد الاشتراكي المغربية 5. مدير موقع فاس اليوم الالكتروني fes-today. com

شاهد أيضاً

Fes/ SocieteSnsibilisation au don du sang : beaucoup reste à faire…

Fes/ Societe En clôture de la campagne du don de sang qu’elle a organisée du …