الرئيسية - أخبار - توصلت الجريدة بيان حقيقة‎  على هامش نشرها لمقال تحت عنوان ”  فاس :المركب الاجتماعي باب الخوخة فوضى التسيير وخروقات بالجملة  ” تنشره طبقا لمبدإ حق الرد المكفول 

توصلت الجريدة بيان حقيقة‎  على هامش نشرها لمقال تحت عنوان ”  فاس :المركب الاجتماعي باب الخوخة فوضى التسيير وخروقات بالجملة  ” تنشره طبقا لمبدإ حق الرد المكفول 

                        

تحدث كاتب المقال،وهو المستخدم بالمؤسسة، عن المصادر التي استقى منها معلوماته،علما بأنه مصدرها، لان المكتب المسير قرر تكليفه بمهمة حارس عام لشغور منصب المدير،الذي التحق بإدارة التعاون الوطني،باعتباره موظفا تابعا لها،وتمت الزيادة في اجره الشهري،بعدما كان يتقاضى منذ سنة 2010, 2000,00د، وقرر المكتب رفع راتبه الى 3200,00,00د،ثم الى3900,00د،اي زيادة قدرها 700,00د كتعويض عن مهام الحراسة.
ومنذ تكليفه بالمهمة الجديدة،اصبح يصول ويجول،مستغلا ثقة المكتب المسير،الذي لم يفطن الا مؤخرا بالممارسات التي كان يقوم بها داخل المؤسسة،ومن هذه الممارسات،استقبال المحسنين،وارتفاع عدد المستفيدين البالغين،من 14 الى74 فردا،من دون علم المكتب،بطرق ملتوية،وتسليم شواهد وهمية للتدريب ، وسرقة الوثائق الإدارية  والمالية للمؤسسة، وغيرها من الممارسات التي اساءت للمؤسسة ،وتتوفر إدارة المؤسسة على الحجج الدامغة في هذا الشان.
وبعد اكتشاف هذه الممارسات،قرر المكتب تجريده من مهمة الحراسة العامة،والتعويض عليها(700,00د)،واضطر المكتب الى تعيين حارس عام جديد بعقدة،قيد التجربة لمدة ثلاثة أشهر،وبراتب شهري يصل الى5000,00د،لوضع حد للفوضى التي احدثها الشخص المذكور داخل المؤسسة.
اما حديثه عن الخروقات،وفتح تحقيق بشانها،فالجواب،هو ان المجلس الاعلى للحسابات، دقق في كل شيء خلال شهر مارس 2018،واكد سلامة كل الوثائق المحاسباتية، منوها بالمجهودات المبذولة من طرف المكتب المسير،كما ان لجنة من ولاية جهة فاس مكناس،،وبعد زيارتها الأخيرة للمؤسسة،نوهت ايضا في تقريرها بالعمل الجاد الذي يقوم به المكتب المسير.
اما الجمع العام،فقد انعقد طبقا للقانون،وان ادعاء كاتب المقال، لا اساس له من الصحة،خصوصا وان المحاضر تثبت بالملموس قانونية وشرعية المكتب المسير،وبعلم السلطات المحلية،ومؤسسة التعاون الوطني وكل الاطراف المتدخلة في المؤسسة.
كما تجب الاشارة،الى ان كل القرارات،يتخذها المكتب المسير للجمعية،منها قرار إعفاء الجمعية المغربية لحماية الاسرة،من ديون الكراء،اعتبارا للدور الذي تقوم به هذه الأخيرة داخل المركب الاجتماعي لفائدة،الساكنة التي توجد في وضعية هشة، والنزلاء،وتنفيذا لإتفاقية الشراكة التي تجمع الجمعيتين،وعلى اعتبار ان ذلك الاعفاء لن يؤثر على مداخيل الجمعية،التي،اجتمع مكتبها بعمدة المدينة،وتقرر خلال هذا الاجتماع ،الى تحويل كل الدعم الموقوف من طرف الرئيس السابق للمجلس،لحساب خاص للجمعية،حيث فضل المكتب تركها للمجلس،لاصلاح احد المرافق التي اصبحت في وضعية سيئة  ،وفعلا،قام المجلس من خلال مكتب للدراسات،باعداد الدراسة من اجل اعادة النظر في المرفق المذكور،والاشغال تمت تحت اشراف المجلس الجماعي لمدينة فاس،دون اي تدخل من المكتب المسير .والصفقة المشبوهة،موجودة فقط في مخيلة المستخدم كاتب الموضوع.

ونختم بمبلغ 50.000,00د،الذي خصصه المكتب،لتنظيم مخيم مع احدى الجمعيات بمدينة بولمان،في إطار الشراكة التي تجمع  الهياتين،واستفاد منه الاطفال النزلاء بالمؤسسة لمدة ثلاث سنوات.

من هنا يتبين رد الفعل العنيف،لهذا الشخص،الذي وجد نفسه محاصرا بعدد من الخروقات التي تمس المؤسسة،وكل مكوناتها من نزلاء،ومكتب مسير ومحسنين،وتقرر متابعة المعني بالأمر  وبه وجب الاخبار

 

عن Azziz_Bakouch

عزيز باكوش 2. مكلف بالإعلام والاتصال بالأكاديمية الجهوية للتربيةوالتكوين بجهة فاس بولمان 3. كاتب مهتم بشؤون الإعلام في مختلف تجلياته 4. مراسل معتمد لجريدة الاتحاد الاشتراكي المغربية 5. مدير موقع فاس اليوم الالكتروني fes-today. com

شاهد أيضاً

Meknes / Tourisme3 ème FITAM : a la recherche d’une destination touristique à part entière

Meknes / Tourisme 3 ème FITAM : a la recherche d’une destination touristique à part …

تعليق واحد

  1. سلام.وبسایت زیبایی دارید.خیلی زحمت میکشید بابتش و ازین بابت کمال تشکر رو دارم