الرئيسية - أخبار - جمعية الفكاهيين المتحدين للثقافة والفنون تنظم الملتقى الجهوي الثاني للفكاهيين الشباب من 7 إلى 28 يوليوز 2018

جمعية الفكاهيين المتحدين للثقافة والفنون تنظم الملتقى الجهوي الثاني للفكاهيين الشباب من 7 إلى 28 يوليوز 2018

 

في إطار أنشطتها الإشعاعية الكبرى الثقافية والفنية تنظم جمعية الفكاهيين المتحدين للثقافة والفنون بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس الدورة الثانية للملتقى الجهوي للفكاهيين الشباب من 7 إلى 28 يوليوز 2018 ، وسيشمل برنامج الملتقى مجموعة من الأنشطة المتعلقة بالمجالين الفني والثقافي وعلى وجه الخصوص فن الكوميديا، وذلك من خلال تقديم عروض مسرحية فكاهية عبر سهرات كوميدية، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الموازية كالورشات التكوينية والندوات الفكرية. الملتقى الجهوي للفكاهيين الشباب في دورته الثانية سيعرف حضور مجموعة من الفنانين الكوميديين المحترفين والشباب، بالإضافة إلى الأساتذة والفنانين مؤطري الورشات التكوينية والندوات الفكرية، هذه التظاهرة الفنية والثقافية التي أضحت  موعدا سنويا تلتقي من خلاله مجموعة من الفعاليات الفنية والأكاديمية في مجال الفكاهة على الصعيد الجهوي، وذلك بهدف الرقي بالذوق الفني وتقديم فرجات كوميدية ماتعة لمختلف الجمهور المتتبع للملتقى بتعدد مشاربه وفئاته.

والانطلاقة ستكون من مدينة فاس من خلال كاستينغ اختيار المواهب الشابة في فن الفكاهة بمحطتيه الأولى و الثانية يومي السبت والأحد 9 و 10 يوليوز 2018 والذي سيسهر عليه طاقم فني محترف بدءا من لجنة تحكيم الملتقى والتي تضم الفنان محمد عزام بهلول و الفنان هشام الغفولي و الفنان أمين المربطي، فيما ستعرف نهاية كل أسبوع من شهر يوليوز تقديم سهرة فكاهية حسب البرنامج التالي:

  • السبت 14 يوليوز 2018 سهرة إقصائيات نصف النهاية تتخللها مجموعة من الفقرات الفنية الشبابية بدار الشباب القدس بفاس .
  • السبت 21 يوليوز 2018 سهرة الإقصائيات النهائية لمسابقة الملتقى تتخللها فقرات فنية وإبداعية لشباب المنطقة بدار الشباب الوحدة بتاونات.
  • السبت 28 يوليوز 2018 سهرة فنية متنوعة بالمركب الثقافي  الحاجب.

ستختار لجنة التحكيم في نهاية المسابقة ثلاثة فكاهيين سيتبارون حول الجائزة الأولى والثانية والثالثة والتي خصصت لها الجمعية هذه السنة مبلغا ماليا رمزيا تشجيعا منها للطاقات الشابة في هذا المجال.

عن Azziz_Bakouch

عزيز باكوش 2. مكلف بالإعلام والاتصال بالأكاديمية الجهوية للتربيةوالتكوين بجهة فاس بولمان 3. كاتب مهتم بشؤون الإعلام في مختلف تجلياته 4. مراسل معتمد لجريدة الاتحاد الاشتراكي المغربية 5. مدير موقع فاس اليوم الالكتروني fes-today. com

شاهد أيضاً

الدماغ بين النوروتربية والنوروتسويق موضوع حلقة دراسية بالمدرسة العليا للأساتذة بمارتيل

    إعداد: عبد الالاه المنياري نظم مختبر البينتخصصي في أبحاث الهندسة البيداغوجية ( LIRIP) …