الرئيسية - أخبار - ثانوية عين اكدح بإقليم تاونات: الولادة العسيرة

ثانوية عين اكدح بإقليم تاونات: الولادة العسيرة

 

بعد مرور ما يناهز أربع سنوات على انطلاق اشغال بناء الثانوية الوحيدة بجماعة عين اكدح لازالت هذه الاشغال لم تنته بعد . لقد خلق هذا التأخر حالة من القلق والارتياب لذى المواطنين حول جاهزية الثانوية في الدخول المدرسي المقبل ، وتعزى هذه الحالة الى كون مدة أربع سنوات التي تطلبها إنجاز بناية صغيرة في البادية طويلة جدا  تثير الكثير  من الاستغراب ، فعلى سبيل المقارنة نفس المدة  كانت كافية لإنجاز سد ضخم من حجم سد ادريس الأول ( 1969 -1973)  الذي يوجد على بعد عدة كيلومترات من الجماعة المذكورة.

السؤال الذي يشغل بال المواطنين ونحن على بعد شهرين من الدخول المدرسي هو هل ستفتح البناية الجديدة في وجه التلاميذ المقبلين على ولوج السلك الثانوي في شتنبر المقبل ام أن الحل الترقيعي  المعتمد منذ سنتين والقاضي باستعمال الإعدادية كإجراء مؤقت فيما يشبه حالة الطوارئ سيفرض نفسه في آخر لحظة ؟

إن استمرار الحلول الترقيعية قد أصبح أمرا مرفوضا وغير مقبول لأنه بكل بساطة لا يخدم مصلحة التلميذ ولا يرقى الى ما تطمح إليه الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين ببلادنا.

تأسيسا على ما سبق نلتمس من السلطات المسؤولة أن تبادر إلى اتخاذ الإجراءات الكفيلة بإخراج الثانوية المذكورة إلى حيز الوجود قبل الدخول المدرسي المقبل حتى تفي بالرسالة التي أحدثت من أجلها.

الجيلالي ابن ادريس

منتخب بجماعة عين اكدح

عن Azziz_Bakouch

عزيز باكوش 2. مكلف بالإعلام والاتصال بالأكاديمية الجهوية للتربيةوالتكوين بجهة فاس بولمان 3. كاتب مهتم بشؤون الإعلام في مختلف تجلياته 4. مراسل معتمد لجريدة الاتحاد الاشتراكي المغربية 5. مدير موقع فاس اليوم الالكتروني fes-today. com

شاهد أيضاً

الصحفيةوالكاتبة فريديريكا فان انجن في حوار اص لفاس اليوم :

حوار فريديريكا فان انجن لفاس اليوم : الشعوب الاصيلة او المتجذرة قادرة على الهام المجتمعات …