الرئيسية - أخبار - اختتام بنجاح فعاليات الملتقى الشبابي المغربي الدانماركي بفاس

اختتام بنجاح فعاليات الملتقى الشبابي المغربي الدانماركي بفاس

 

اختتمت يوم الإثنين 30 يوليوز 2018، بنجاح بمدينة فاس فعاليات الملتقى الشبابي المغربي الدانماركي الذي نظمته جمعية مواطن الشارع حول موضوع “حقوق الإنسان ومقاربة النوع”، وعرف مشاركة 16 شاب(ة) من مدينة فاس و12 شاب(ة) من جمهورية الدانمارك.

وتميز اليوم الأخير من الملتقى المنظم في الفترة ما بين 27 يوليوز و30 منه، بورشات تكوينية مفتوحة قام الشباب المغربي الدانماركي الذي شارك في الملتقى الشبابي على تأطيرها لفائدة 30 شاب آخر من مدينة، كان الغرض منها نقل المعارف والمهارات التي تلقاها الشباب طيلة الملتقى خصصت لمواضيع الحوار ونبذ العنف والتطرف والتسامح والتعايش بالإضافة إلى مواضيع حقوقية أخرى من أهمها مقاربة النوع.

ويأتي الملتقى الشبابي كثمرة تعاون وشراكة تجمع جمعية مواطن الشارع بمنظمة Aalborg Ungdomsskole الدانماركية، الغاية منه تسهيل الحوار بين الشباب وفتح آفاق التعاون أكثر بين المنظمتين، وركز الملتقى الشبابي الذي تروم من ورائه جمعية مواطن الشارع نشر رسالتها المرتبطة بالتسامح والحوار وقيم الديمقراطية التشاركية ونبذ العنف، على محاور ذات الارتباط على الخصوص بموضوع الحوار في تقاطعه مع مبادئ حقوق الإنسان، كما تم التطرق إلى محاور أخرى مثل النوع الاجتماعي.

وقد عملت جمعية مواطن الشارع منذ تأسيسها سنة 2010، على إطلاق العديد من المبادرات المدنية أهمها تأسيس المجلس المحلي للشباب، وبلورة ميثاق الديمقراطية التشاركية من داخل مقاطعة جنان الورد، ومشروع دارنا الثقافية بلمسة شبابية، ومشروع الشباب يقول كلمته، اللذان تمحورا حول  التدبير التشاركي للبنيات الثقافية الموجهة للشباب وإرساء آليات للديمقراطية التشاركية ضامنة لمساهمة الشباب في سيرورة الإنتاج المشترك للقرار العمومي المحلي وبناء السياسات العمومية الترابية.

عن Azziz_Bakouch

عزيز باكوش 2. مكلف بالإعلام والاتصال بالأكاديمية الجهوية للتربيةوالتكوين بجهة فاس بولمان 3. كاتب مهتم بشؤون الإعلام في مختلف تجلياته 4. مراسل معتمد لجريدة الاتحاد الاشتراكي المغربية 5. مدير موقع فاس اليوم الالكتروني fes-today. com

شاهد أيضاً

Rabat-Arts :Exposition de l’artiste Mohammed Qannibou du 29 décembre au 15 janvier à Rabat sous le thème “Etats de corps”.

Rabat-Arts : Exposition de l’artiste Mohammed Qannibou  du 29 décembre au 15 janvier à Rabat …