الرئيسية - أخبار - الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا المعطيات المسجلة بالمديرية الإقليمية بمكناس

الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا المعطيات المسجلة بالمديرية الإقليمية بمكناس

بـلاغ صحفي

 

  –   06 يونيو 2018    

الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا

المعطيات المسجلة بالمديرية الإقليمية بمكناس

 

تشير المعطيات الإجمالية المسجلة لدى المديرية الإقليمية لقطاع التربية الوطنية بمكناس، بخصوص الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا – دورة يونيو 2018؛ إلى ما يلي:

  فبالنسبة للعدد الإجمالي للحضور في صفوف المترشحين؛ خلال اليوم الأول من الامتحان، فقد بلغ 10790 من أصل 12108؛ أي بنسبة حضور بلغت %89,11.

وبلغ عدد الحاضرين من المتمدرسين 9545 من أصل 9680 أي بنسبة % 98,61؛ بينما اجتازها من الأحرار 1245من أصل 2428؛ أي بنسبة % 51,28

وفيما يخص حالات الغش المسجلة؛ فقد بلغ مجموعها خلال اليوم: 14 حالة. ويلاحظ انخفاض كبير في عدد المرتكبين لعملية الغش مقارنة مع اليوم الأول من السنة الماضية؛ حيث كانت قد سجلت 30 حالة. وبذلك بلغت نسبة الانخفاض 53%. وتعكس هذه الأرقام عموما نجاعة الإجراءات الخاصة بالحزم والمراقبة علاوة على عمليات التواصل الاستباقية سواء مع التلاميذ أو مع آبائهم ومع كافة الأطراف ذات الصلة بموضوع الامتحانات الإشهادية.

وقد مرت هذه الامتحانات في جو عادي تميز بالخصوص بالقدر الكبير من الحزم الذي أبانت عنه مختلف الأطر المكلفة بالمراقبة ضمن اللجن الإقليمية لتتبع حالات الغش، واللجن المحلية لزجر الغش الخاصة بكل مركز على حدة.

ومن جهتها؛ قامت السيدة سومية ابن عبو، المديرة الإقليمية للوزارة، خلال إجراء الاختبارات، بزيارات تفقدية لعدد من المراكز للاطلاع في عين المكان على مجريات تنظيم هذه المحطة الوطنية الهامة.

عن Azziz_Bakouch

عزيز باكوش 2. مكلف بالإعلام والاتصال بالأكاديمية الجهوية للتربيةوالتكوين بجهة فاس بولمان 3. كاتب مهتم بشؤون الإعلام في مختلف تجلياته 4. مراسل معتمد لجريدة الاتحاد الاشتراكي المغربية 5. مدير موقع فاس اليوم الالكتروني fes-today. com

شاهد أيضاً

بعد حريق طاطا قافلة تحسيسية لمكافحة الحرائق تجوب واحات إقليم الرشيدية.

  جواد جعواني بعد الحرائق الكبيرة التي التهمت أكثر من 70.000 نخلة بواحات طاطا هذا …

2 تعليقان

  1. لقد تعذر علي الحضور للاجتياز مادة الاجتماعيات لهذا اليوم هل هناك حل الاجتياز فقط هذه المادة؟
    نحاس حميد
    0633312816

  2. يجبعليك ان تقدم تبريرا لغيابك مباشرة الى مركزالامتحان