الرئيسية - أخبار - الدورة العادية للباكالوريا الباكلوريا: نتائج مشجعة بإقليم مكناس

الدورة العادية للباكالوريا الباكلوريا: نتائج مشجعة بإقليم مكناس

 

سجلت الأرقام المحصل عليها في إقليم مكناس برسم الدورة العادية لامتحانات الباكلوريا لهذه السنة نتائج طيبة على العموم. حيث تشير المعطيات النهائية والرسمية إلى تقدم واضح على صعيد هذه المديرية الإقليمية. 

فمن بين 10466 مترشحة ومترشحا اجتازوا امتحانات دورة يونيو 2018 بهذه المديرية، فقد سجل نجاح 5426.

وفيما يخص المترشحين الممدرسين في الإقليم؛ فقد بلغت نسبة النجاح %55,90؛ حيث اجتاز الامتحانات 9331؛ نجح منهم 5216.

وقبل الاسترسال في ذكر مختلف الأرقام والمعطيات المسجلة ضمن نتائج هذه الدورة، فتجدر الإشارة إلى أن المقارنة بين نسبة النجاح في الدورة الأولى للسنة الماضية ومثيلتها لهذه السنة تسجل ارتفاعا بنسبة 14 في المائة في دورة يونيو 2018.

ومن الجدير التنويه به أيضا، أن النسبة المسجلة في عدد الميزات المحصل عليها بلغت %53,45، في حين بلغت نسبة المترشحين الذين تتاح لهم إمكانية المشاركة في الدورة الاستدراكية %82؛ مما سيرفع من النسبة العامة للنجاح برسم الموسم المنتهي.

وفي نفس سياق النتائج الجيدة، فقد سجل في إقليم مكناس أعلى معدل على مستوى جهة فاس-مكناس؛ في سلك العلوم الفيزيائية وذلك من تلميذة حصلت على 19,11.

 وخلال الاجتماع المخصص للإعلان الرسمي عن النتائج وتوزيعها حسب المؤسسات التعليمية، فقد نوهت السيدة سومية ابن عبو، المديرة الإقليمية، بالجهود التي بذلها كل الموظفين المسندة إليهم مختلف العمليات ذات الصلة بهذا الاستحقاق الوطني. كما تقدمت بشكرها وتقديرها لمختلف الجهات الأخرى التي شاركت في العمليات المرتبطة بالامتحان (التأمين والحراسة وغيرها..). كما أشارت السيدة المديرة إلى أن الأرقام المذكورة تعكس عموما نجاعة الإجراءات الخاصة بالحزم والمراقبة علاوة على عمليات التواصل الاستباقية سواء مع التلاميذ أو مع آبائهم ومع كافة الأطراف ذات الصلة بموضوع الامتحانات الإشهادية.

 

عن Azziz_Bakouch

عزيز باكوش 2. مكلف بالإعلام والاتصال بالأكاديمية الجهوية للتربيةوالتكوين بجهة فاس بولمان 3. كاتب مهتم بشؤون الإعلام في مختلف تجلياته 4. مراسل معتمد لجريدة الاتحاد الاشتراكي المغربية 5. مدير موقع فاس اليوم الالكتروني fes-today. com

شاهد أيضاً

الصحفيةوالكاتبة فريديريكا فان انجن في حوار اص لفاس اليوم :

حوار فريديريكا فان انجن لفاس اليوم : الشعوب الاصيلة او المتجذرة قادرة على الهام المجتمعات …