الرئيسية - أخبار - مديرية تاونات القارئة الأولى بالمغرب، التلميذة مريم أمجون تستقبل استقبال الأبطال بمهد الخيول بتيسة

مديرية تاونات القارئة الأولى بالمغرب، التلميذة مريم أمجون تستقبل استقبال الأبطال بمهد الخيول بتيسة

 

نظمت مدرسة الداخلة بتيسة التابعة لمديرية إقليم تاونات يوم الثلاثاء 24 أبريل 2018 بتعاون مع شركائها حفل استقبال على شرف التلميذة مريم أمجون التي تألقت خلال النسخة الثالثة لمسابقة تحدي القراءة العربي 2018 وهي المحرزة للرتبة الأولى وطنيا، في المسابقات النهائية التي جرت أطوارها بمدينة وجدة أيام 11-12–13 ابريل 2018. رفقة فريق الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس الذي ضم 9 مشاركين.
فعاليات الأمسية التربوية والفنية بمدرسة الداخلة احتفاء بالقارئة الأولى بالمغرب تميزت بحضور السيد الكاتب العام للعمالة رفقة السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، السيد رئيس المجلس الإقليمي بتاونات، السيد رئيس المجلس الترابي لتيسة، السيد باشا مدينة تيسة، إلى جانب السيد المدير الإقليمي للوزارة بتاونات ، السلطات العسكرية والمدنية بالمنطقة، رئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري بالأكاديمية، رؤساء المصالح بالمديرية، المفتشين والمديرين والأساتذة، ممثلين عن هيئات المجتمع المدني والإعلام، الآباء والأمهات وأعضاء جمعية أمهات وآباء وأولياء تلميذات وتلاميذ مدرسة الداخلة، وبمشاركة من الأطر الإدارية والتربوية العاملة بالمؤسسة .
المدير الإقليمي للوزارة بتاونات في كلمته نوه بالإنجاز الذي تحقق بفضل المجهود الجماعي الذي انخرطت فيه كل الأطقم الإدارية والتربوية، من مختلف المواقع والمسؤوليات. كما تمنى بالمناسبة لممثلي المغرب في مختلف المسابقات الدولية المقبلة الوصول إلى مراحل متقدمة ،وداعيا إلى بذل الجهد ليكونوا خير سفراء لبلدهم في المحافل العلمية القادمة، مهنئا التلميذة مريم أمجون وأسرتها ولطاقم مدرسة الداخلة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس والمديرية الإقليمية بتاونات بهذا التتويج المستحق. 


كما أضاف « لقد شاركت مديرية تاونات في مسابقة تحدي القراءة العربي بكل حماس وإصرار وتحدي، فبمجرد فتح باب التسجيلات أمام الراغبين في المشاركة ، سابقت نوادي القراءة واللجن المكلفة بالمؤسسات الزمن وأعلنت حالة الاستعداد القصوى في المدارس والأسر لإحياء حب القراءة من جديد، فانطلق تلاميذنا وتلميذاتنا بنهم وجد يتجولون بين الكتب وتسجيل ما حصدوه في الجوازات المعدة لذلك، وقد بلغت عدد المؤسسات المشاركة بالإقليم في المسابقة الجهوية أزيد من 45 مؤسسة تعليمية ممثلة بحوالي 80 قارئا وقارئة الذين حضروا المسابقة الجهوية، لقد دخلت القراءة ضمن الحياة اليومية لمجموعة كبيرة من تلامذتنا ، وذلك بفضل مشروع تحدي القراءة الذي أطلقه صاحب سمو الشيخ راشد آل مكتوم، وها نحن اليوم نفتخر ونعتز بتألق تلميذتنا مريم، التي آمنت بفضل القراءة، كحياة أخرى تمنح للإنسان وتوسع له آفاق المعرفة والثقافة ، ولا شك أن أكثر الاستثمارات نجاحا وتأثيرا وعائدا هو الاستثمار في أبنائنا وبناتنا . »
كما اغتنم المناسبة لشكر السلطات الإقليمية والتربوية التي تفضلت بتشريف الأسرة التعليمية في هذه الاحتفالية ، ممثلة في شخص السيد الكاتب العام للعمالة المحترم لإسهاماته في خدمة القضية التربوية والتعليمية و مواكبته لكل الأنشطة التي تخدم الشأن التربوي و التعليمي بتراب هذا الإقليم،
الشكر موصول للسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس ومن خلاله إلى كل الفريق الساهر على هذا مشروع تحدي القراءة على الدعم والعناية التي يخصان بهما هذا الإقليم العزيز. ولجميع الفرق ونوادي القراءة العاملة بالمؤسسات بإشراف من السادة المفتشين والمفتشات، وللفريق الإقليمي المواكب، ولكل الضيوف الكرام وجميع الفاعلين التربويين، وكل الشركاء والفرقاء الاجتماعيين وممثلي وسائل الإعلام وكافة المهتمين بقضايا التربية والتكوين ولكل من ساهم أو دعم هذه التظاهرة التربوية.
كلمة  مدير مدرسة الداخلة وكلمة رئيس جمعيات آباء واولياء التلميذات والتلاميذ اعتبرت الحدث إنجازا مهما في تاريخ المؤسسة، وعرفت ترحيبا بالحضور الوازن لمشاركة المؤسسة والمنطقة الفرحة، مع شكر كل من ساهم عن قريب أو بعيد في صنع هذا الإنجاز، وفي دعم المؤسسة بمناسبة هذا التتويج.
تميز الحفل بفقرات موسيقية شيقة عبارة عن معزوفات ووصلات موسيقية وأغاني ومسرحيات وقصائد شعرية، من أداء تلميذات وتلاميذ المؤسسة ،تخللتها فترات توزيع جوائز استحقاق للتلميذة مريم وشواهد تقديرية للأطر العاملة بالمؤسسة.
. يشار كذلك الى أن الأكاديمية احتلت الرتبة الثالثة وطنيا في المسابقة  بمساهمة ريم اليحياوي من مديرية تازة

 

 

عن Azziz_Bakouch

عزيز باكوش 2. مكلف بالإعلام والاتصال بالأكاديمية الجهوية للتربيةوالتكوين بجهة فاس بولمان 3. كاتب مهتم بشؤون الإعلام في مختلف تجلياته 4. مراسل معتمد لجريدة الاتحاد الاشتراكي المغربية 5. مدير موقع فاس اليوم الالكتروني fes-today. com

شاهد أيضاً

Meknès-Tourisme: Appel du CPTM pour la création d’ instances dirigeantes en tenant compte du découpage administratif régional

Le bureau du Conseil Préfectoral  du Tourisme de Meknès (CPTM) , réuni récemment à son …