الرئيسية - أخبار - تقرير حول تتويج الثانوية الإعدادية يوسف بن تاشفين بكأس البطولة الوطنية المدرسية للرياضات الجماعية في رياضة كرة الطائرة فئة الصغيرات 2003-2005

تقرير حول تتويج الثانوية الإعدادية يوسف بن تاشفين بكأس البطولة الوطنية المدرسية للرياضات الجماعية في رياضة كرة الطائرة فئة الصغيرات 2003-2005

 

تمكنت الثانوية الإعدادية يوسف بن تاشفين التابعة لجماعة عين بوعلي بإقليم مولاي يعقوب من احتلال المرتبة الأولى في رياضة كرة الطائرة فئة الصغيرات 2003-2005 و الظفر بكأس البطولة الوطنية المدرسية للرياضات الجماعية التي نظمت أيام 1-2-3-4 أبريل 2018 بكل من مدينة مراكش (كرة  القدم  و كرة اليد) و مدينة أكادير( كرة الطائرة كرة السلة و الروكبي).

المرتبة الأولى جاءت على حساب مؤسسات تعليمية لها تجربة كبيرة في هاته الرياضة حيث تفوق الفريق في الدور النصف النهائي على الثانوية الإعدادية ابن هشام  التابعة للمديرية الإقليمية الحي الحسني  ممثلة جهة الدار البيضاء – سطات  بنتيجة شوطين مقابل شوط واحد (2-1)بينما الدور النهائي، الذي عرف نزالا قويا و مثيرا امتد حتى الدقائق الأخيرة من المباراة،  انتهى بواقع 3 أشواط للثانوية الإعدادية يوسف بن تاشفين مقابل شوطين (3-2) لمؤسسة الحنان الخصوصية التابعة للمديرية الإقليمية اداوتانان ممثلة جهة سوس – ماسة.

الإنجاز يعد الأول من نوعه على  صعيد إقليم مولاي يعقوب في مجال الرياضات الجماعية بصفة عامة و في رياضة كرة الطائرة بصفة خاصة و قد جاء بعد مسار طويل من الاستعدادات و التحضيرات على مدار الموسم بأكمله و  بشكل يومي  تحت إشراف و إدارة  الأستاذ أيوب العروسي من جهة و كذا بفضل الدعم المعنوي و المادي (اللوجيستيك)  اللذان  حضيا بهما الفريق منذ انطلاقة فعاليات هاته  البطولة من قبل كل من السيد عامل إقليم مولاي يعقوب و السيد المدير الإقليمي لمديرية مولاي يعقوب و السادة أعضاء مكتب الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية .

تجدر الإشارة إلى أن المديرية الإقليمية مولاي يعقوب كانت حاضرة و ممثلة كذلك في رياضة  كرة القدم فئة الفتيان 2000-20002 بمدينة مراكش و قد احتلت المركز 4 وطنيا في هاته الفئة بفضل الثانوية الإعدادية الحسن 1 التابعة لجماعة عين الشقف (رأس الماء) تحت  إشراف و تأطير  الأستاذ رشيد دكداك.

 

 

 

 

في ختام البطولة  تم  الإحتفاء  و توزيع الميداليات و الكؤوس على الفرق الفائزة و المحتلة للمراتب الثلاث الأولى بحضور وفد هام ترأسه كل من السيد رئيس دائرة  المنطقة المنظمة للبطولة و السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة سوس – ماسة و السادة المديرين الإقليميين و السادة أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية المدرسية.

هذا وقد استقبل السيد المدير الإقليمي للوزارة رفقة السادة رؤساء المصالح و السادة ممثلي المكتب الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية و عدد من الأطر الإدارية  الفريق البطل صحبة عدد من أعضاء جمعية آباء و أولياء التلاميذ بالمؤسسة و قد نوه في كلمة له بالمناسبة على المجهودات الجبارة التي بذلت من قبل التلميذات البطلات و  السيد الأستاذ المؤطر أيوب العروسي و السادة أعضاء المكتب الإقليمي للجامعة و شكرهم على التضحيات التي قاموا بها من أجل تمثيل المديرية أحسن تمثيل و تشريف اسمها على المستوى الوطني كما عبر عن شكره الجزيل للدعم المعنوي و المادي الكبيرين  للسيد عامل إقليم مولاي يعقوب.

عن Azziz_Bakouch

عزيز باكوش 2. مكلف بالإعلام والاتصال بالأكاديمية الجهوية للتربيةوالتكوين بجهة فاس بولمان 3. كاتب مهتم بشؤون الإعلام في مختلف تجلياته 4. مراسل معتمد لجريدة الاتحاد الاشتراكي المغربية 5. مدير موقع فاس اليوم الالكتروني fes-today. com

شاهد أيضاً

بولمان: انطلاق عملية تشخيص احتياجات أقسام التعليم الأولي مكون التأهيل

  أشرف السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإقليم بولمان رفقة السيد رئيس الشبكة الإقليمية …