الرئيسية - أخبار - إذاعة فاس الجهوية تحل بمدرسة عبد اللة الشفشاوني – سايس بفاس في برنامج تجارب رائدة

إذاعة فاس الجهوية تحل بمدرسة عبد اللة الشفشاوني – سايس بفاس في برنامج تجارب رائدة

في إطار التنزيل الأولي للرؤية الاستراتيجية للإصلاح التربوي 215-2030 التي أعدها المجلس الاعلى للتربية و التكوين و البحت العلمي, بما تضمنته من رافعات استراتيجية للتجديد, تروم ترسيخ مدرسة مغربية جديدة, تتجسد فيها مبادئ الانصاف و تكافؤ الفرص, و الجودة للجميع, و الارتقاء الفردي و المجتمعي , قامت إذاعة فاس الجهوية بزيارة ميدانية لمؤسسة عبد الله الشفشاوني مساء يوم الخميس 01-02-2018  في برنامج تجارب رائدة .  وقدمت المؤسسة في هذا الاطار تجاربها في الميدان القرائي خصوصا والمؤسسة حازت على الجائزة الوطنية كأفضل نادي قرائي على الصعيد الوطني والذي تنظمه شبة القاراءة  بالمغرب كل سنة . بالإضافة الى الاوراش المفتوحة تهم 05 نوادي بالمؤسسة وهي كالتالي :

النادي القرائي ويهتم بتنمية الحس القرائي لذا المتعلمين وقد حاز على الجائزة الوطنية كما تستعد الاستاذة نوال البكري منسقة نادي تنمية القراءة الى افتتاح مكتبة بمؤسسة عبد الله الشفشاوني والتى تعد مكسبا اضافيا  للمؤسسة .

نادي الاعلاميات وقد قام بإنشاء موقع الكتروني للمؤسسة بالإضافة الى تدوين وتوثيق جميع أنشطة المؤسسة على الصفحات الاكترونية .

النادي البيئي وقد ساهم في تزيين ونظافة فظاء المؤسسة

بالإضافة الى النادي الصحي ونادي التربية على المواطنة وحقوق الانسان اللذان ساهما بعدة عروض وأبحاث تربوية وثقافية واكبت جميع أنشطة الاعياد الوطنية والدولية استفاد منها تلاميذ المؤسسة .

كما تعمل المؤسسة الى الظفر باللواء الأخضر من خلال انخراطها ضمن المدارس الايكولوجية بفاس حيث تعمل على تحسين بيئة المؤسسة الايكولوجية وتحسين فظاءاتها .

هذا وقد أجرى الفريق الاذاعي حوارا مع السيد المدير الحاج محمد كليوي مدير المؤسسة والسادة  الأساتذة منسقي النوادي التربوية والتلاميذ الاعضاء في النوادي التربوية .

جمال الوزاني الشاهدي

عن Azziz_Bakouch

عزيز باكوش 2. مكلف بالإعلام والاتصال بالأكاديمية الجهوية للتربيةوالتكوين بجهة فاس بولمان 3. كاتب مهتم بشؤون الإعلام في مختلف تجلياته 4. مراسل معتمد لجريدة الاتحاد الاشتراكي المغربية 5. مدير موقع فاس اليوم الالكتروني fes-today. com

شاهد أيضاً

بالمركز الجهوي للتكوينات والملتقيات بفاس: اجتماع موسع في شأن تتبع وإعداد مشاريع البناءات المدرسية بجهة فاس مكناس الث

  عزيز باكوش **        بهدف الوقوف على مستوى تقدم مشاريع البناءات التابعة للمديريات الإقليمية …