الرئيسية - أخبار - أكاديمية فاس مكناس حول اللقاء التواصلي التكويني الخاص بتدابير الدعم الاجتماعي

أكاديمية فاس مكناس حول اللقاء التواصلي التكويني الخاص بتدابير الدعم الاجتماعي

 

 

في إطار تنزيل برنامج عمل الأكاديمية برسم الموسم الدراسي 2017/2018، وفي إطار تقاسم مستجدات منظومة مسار في مجال الدعم الاجتماعي، نظمت مصلحة الدعم الاجتماعي بالأكاديمية لقاء تواصليا تكوينيا خاص بتدابير الدعم الاجتماعي، وذلك يوم الجمعة 23 فبراير 2018 على الساعة التاسعة صباحا بالمركز الجهوي للتكوينات والملتقيات – مولاي سليمان – بفاس، بحضور السادة المسؤولين الإقليميين المكلفين بتدبير وتتبع مجال الدعم الاجتماعي على مستوى المديريات الإقليمية بالجهة.

 

أشرف على تأطير هذا اللقاء، السيد رئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام، السيد رئيس قسم التخطيط والخريطة المدرسية والسيد رئيس مصلحة الإحصاء والدراسات بالأكاديمية. إضافة إلى السيد رئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري بالأكاديمية.

 

في بداية اللقاء رحبت السيدة رئيسة مصلحة الدعم الاجتماعي بالحضور وأشارت إلى السياق العام والاهداف المنتظرة من اللقاء. بعد ذلك قدمت عرضا تناولت فيه الإطار القانوني والتنظيمي لعمل المصلحة. كما قامت بتقديم معطيات إحصائية لمحاور الدعم الاجتماعي برسم الموسم الدراسي الجاري 2017/2018 وتقاسمت مع الحضور المخطط التنفيذي للبرنامج الحكومي في الشق المتعلق بالدعم الاجتماعي وبرنامج عمل المصلحة برسم السنة المالية 2018.

 

بعد ذلك قام كل من السيدين: رئيس قسم التخطيط والخريطة المدرسية ورئيس مصلحة الإحصاء والدراسات بالأكاديمية بإلقاء عرض مشترك أشارا فيه إلى الإكراهات والصعوبات التي واجهت عملية مسك وتجميع معطيات الدعم الاجتماعي من زاوية الإحصاء.

 

وفي إطار نهج مقاربة تشاركية مع مختلف المسؤولين الإقليميين المكلفين بتدبير وتتبع مجال الدعم الاجتماعي على المستوى الجهوي، ألقى السيد رئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام عرضا حول مستجدات منظومة مسار في مجال الدعم الاجتماعي، والتي تكمن في إضافة محور خاص بالدعم الاجتماعي على مستوى منظومة مسار يشمل جميع مكوناته. وفي ذات السياق أكد السيد رئيس مصلحة التواصل في كلمته، على ضرورة التعبئة والتواصل مع جميع الشركاء من أجل إنجاح هذه العملية، لما لها من تأثير مباشر على مؤشرات التمدرس.

 

بعد ذلك أعطيت الكلمة للسادة المسؤولين الإقليمين المكلفين بتدبير وتتبع مجال الدعم الاجتماعي على المستوى الاقليمي، وتضمنت مداخلاتهم الصعوبات والاكراهات التي تواجهها عملية مسك وتجميع معطيات الدعم الاجتماعي.

 

وفي نهاية اللقاء، أشاد السادة المسؤولون الإقليميون المكلفون بتدبير وتتبع مجال الدعم الاجتماعي على المستوى المديريات الإقليمية، بالمستجدات التي ستعرفها عملية إحصاء المستفيدين من خدمات الدعم الاجتماعي على مستوى منظومة مسار بإضافة محور خاص بالدعم الاجتماعي وتم الاتفاق على مجموعة من التوصيات والمقترحات العملية لتدبير ناجع لمكونات الدعم الاجتماعي.

عن Azziz_Bakouch

عزيز باكوش 2. مكلف بالإعلام والاتصال بالأكاديمية الجهوية للتربيةوالتكوين بجهة فاس بولمان 3. كاتب مهتم بشؤون الإعلام في مختلف تجلياته 4. مراسل معتمد لجريدة الاتحاد الاشتراكي المغربية 5. مدير موقع فاس اليوم الالكتروني fes-today. com

شاهد أيضاً

Rabat-Arts :Exposition de l’artiste Mohammed Qannibou du 29 décembre au 15 janvier à Rabat sous le thème “Etats de corps”.

Rabat-Arts : Exposition de l’artiste Mohammed Qannibou  du 29 décembre au 15 janvier à Rabat …