الرئيسية - أخبار - مجلس جهة فاس مكناس يعزز منظومة التربية التكوين ب22 حافلة للنقل المدرسي

مجلس جهة فاس مكناس يعزز منظومة التربية التكوين ب22 حافلة للنقل المدرسي

 

     في إطار التنزيل الفعلي والعملي والمتجانس للرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين 2015-2030 ،  وفي سياق التقاء إرادات مختلف مكونات الدولة لمواجهة  المعيقات السوسيوقتصادية  للتمدرس ، وحرصا على تخويل تمييز إيجابي لفائدة الأوساط القروية وشبه حضرية والمناطق ذات الخصاص لتطوير أسطول النقل المدرسي بالجهة ،وبمبادرة نبيلة من مجلس جهة فاس مكناس   ستستفيد 22 جماعة ترابية   تابعة  لجهة فاس مكناس  من 22 حافلة للنقل المدرسي من الحجم الكبير  تم اقتناؤها  من طرف مجلس  جهة فاس مكناس .

   هذا ،  وسيتم تسليم مفاتيح الحافلات  والمخصصة لدعم النقل المدرسي    في حفل رسمي سيقام  يوم الخميس 8 فبراير الجاري بمقر مجلس جهة فاس مكناس بالمدينة الجديدة ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال .

   وتندرج هذه المبادرة في أفق إرساء مدرسة الإنصاف والجودة والارتقاء من جهة ، وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة لضمان تحقيق تكافئ الفرص في ولوج  منظومة التربية والتكوين كحق أساسي لكافة الأطفال المغاربة من جهة ثانية .

 

عن Azziz_Bakouch

عزيز باكوش 2. مكلف بالإعلام والاتصال بالأكاديمية الجهوية للتربيةوالتكوين بجهة فاس بولمان 3. كاتب مهتم بشؤون الإعلام في مختلف تجلياته 4. مراسل معتمد لجريدة الاتحاد الاشتراكي المغربية 5. مدير موقع فاس اليوم الالكتروني fes-today. com

شاهد أيضاً

Meknès-Tourisme: Appel du CPTM pour la création d’ instances dirigeantes en tenant compte du découpage administratif régional

Le bureau du Conseil Préfectoral  du Tourisme de Meknès (CPTM) , réuni récemment à son …