الرئيسية - أخبار - بمديرية فاس نشاط تحسيسي لفائدة التلميذات والتلاميذ ومنشطي النوادي الصحية بمساهمة كل من ثانوية حمان الفطواكي الإعدادية وثانوية ثريا السقاط الاعدادية.

بمديرية فاس نشاط تحسيسي لفائدة التلميذات والتلاميذ ومنشطي النوادي الصحية بمساهمة كل من ثانوية حمان الفطواكي الإعدادية وثانوية ثريا السقاط الاعدادية.

في إطار تفعيل الأندية التربوية ودورها في ترسيخ القيم لدى المتعلمين، احتضنت ثانوية عبد الله بن ياسين الإعدادية تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بفاس وبشراكة مع مندوبية وزارة الصحة وجمعية محاربة السيدا  ALCS، وكذا جمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات بالمؤسسة يوم 28 دجنبر 2017 نشاطا تحسيسيا لفائدة التلميذات والتلاميذ ومنشطي النوادي الصحية بمساهمة كل من ثانوية حمان الفطواكي الإعدادية وثانوية ثريا السقاط الاعدادية.

واستهل هذا النشاط بآيات بينات من الذكر الحكيم من تلاوة التلميذ معاد البكراوي، ثم كلمة افتتاحية للسيدة المديرة رحبت خلالها بالحضور وعلى رأسهم السيد المدير الإقليمي للوزارة ومديرات المؤسسات التعليمية وكذا السادة الدكاترة الحاضرين في هذا النشاط،.

وفي كلمة له، أكد السيد المدير الإقليمي على الدور الكبير الذي أصبحت تلعبه هذه الأنشطة في التوعية والتحسيس وترسيخ قيم التسامح والاختلاف والانفتاح على الآخر.

بعد ذلك، تفضل الدكتور عياش بإلقاء عرض تحت عنوان “التعفنات المنقولة جنسيا والسيدا”.

واختتم هذا العرض بفتح باب التدخلات أمام المتعلمين والإجابة على استفساراتهم.

بعد ذلك انتقل الحضور إلى زيارة المعرض المنظم من قبل المؤسسات المشاركة في هذه التظاهرة تخللته بعض التوضيحات من طرف التلاميذ المشرفين على إنجاز اللوحات والمقالات التي تعالج وباء السيدا.

 

عن Azziz_Bakouch

عزيز باكوش 2. مكلف بالإعلام والاتصال بالأكاديمية الجهوية للتربيةوالتكوين بجهة فاس بولمان 3. كاتب مهتم بشؤون الإعلام في مختلف تجلياته 4. مراسل معتمد لجريدة الاتحاد الاشتراكي المغربية 5. مدير موقع فاس اليوم الالكتروني fes-today. com

شاهد أيضاً

بالمركز الجهوي للتكوينات والملتقيات بفاس: اجتماع موسع في شأن تتبع وإعداد مشاريع البناءات المدرسية بجهة فاس مكناس الث

  عزيز باكوش **        بهدف الوقوف على مستوى تقدم مشاريع البناءات التابعة للمديريات الإقليمية …