الرئيسية - أخبار - جمعية شمس ماء ريح المغرب ورشة تفاعلية حول “المجتمع المدني والحقوق البيئية” ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.

جمعية شمس ماء ريح المغرب ورشة تفاعلية حول “المجتمع المدني والحقوق البيئية” ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.

 

 

 

 

فاس، الجمعة 08 دجنبر 2017 ، بالقاعة الكبرى للمركب الثقافي الحرية، تنظم جمعية شمس ماء ريح المغرب ورشة تفاعلية حول “المجتمع المدني والحقوق البيئية” ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.

تأتي هاته الورشة في اطار تفعيل توصيات قمم المناخ  21بباريز بفرنسا، 22 بمراكش بالمغرب و23 ببون بألمانيا والتي حضيت الجمعية بحضور أشغالها وتفاعلت مع المجتمع الدولي الذي شارك فيها.

بشراكة مع كل من مجلس مدينة فاس، كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، مجلس مقاطعة أكدال، مجلس مقاطعة سايس، مجلس جهة فاس مكناس و كلية الحقوق العلوم الاقتصادية والاجتماعية زيادة على إعلاميين وفاعلين في الشان المحلي.

ووعيا من الجمعية بوجود علاقة تفاعلية وتبادلية بين المجال البيئي وحقوق الانسان فإنها تسعى الى التحسيس والتوعية بضرورة مأسسة الحقوق البيئية بالمغرب وبمشاركة المجتمع المدني في صناعة القرارات التنموية ودلك بتفعيل خطط وأهداف التنمية المستدامة, وارساء ثقافة الحق والواجب لأن حق الإنسان في بيئة نظيفة وسليمة يتطلب من كل شخص السهر والحرص على أن تبقى هاته البيئة نظيفة من أجل تنمية مستدامة.

لهذا فإن الجمعية تدعو الى وضع برامج في اطار دعم التربية على المحافظة على بيئة سليمة. وأيضا الى تجميع القوانين المتعلقة بالبيئة وتفعيلها لأن كل كائن حي له الحق في هواء نقي، ماء طبيعي غير ملوث، فضاءات للترفيه والتمتع بجمال الطبيعة …الخ

عن Azziz_Bakouch

عزيز باكوش
2. مكلف بالإعلام والاتصال بالأكاديمية الجهوية للتربيةوالتكوين بجهة فاس بولمان
3. كاتب مهتم بشؤون الإعلام في مختلف تجلياته
4. مراسل معتمد لجريدة الاتحاد الاشتراكي المغربية
5. مدير موقع فاس اليوم الالكتروني fes-today. com

شاهد أيضاً

السينما التربوية حاضرة في اليوم الوطني للسجين بالسجن المحلي بصفرو

           السينما التربوية حاضرة في اليوم الوطني للسجين بالسجن المحلي بصفرو عزيز باكوش **   شهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *