الرئيسية - أخبار - الصحافة المصرية ترصد الأسباب التي منحت الوداد «تعادل» بطعم الفوز على الأهلي

الصحافة المصرية ترصد الأسباب التي منحت الوداد «تعادل» بطعم الفوز على الأهلي

اختلفت قراءات الصحافة المصرية حول نتيجة التعادل التي انتهت بها مباراة الأهلي والوداد برسم ذهاب نهاية عصبة الأبطال التي احتضنها ملعب برج العرب مساء أول أمس السبت، حيث رأى البعض أن التعادل يعتبر هفوة سيتداركها الأهلي في مباراة الإياب، فيما نسب البعض الآخر سبب فشل الأهلي في تحقيق الفوز لغياب أبرز لاعبيه في وسط الميدان. وفي هذا الإطار،كتب الزميل أحمد الدسوقي أنها نتيجة غير متوقعة، وأن تعادل النادي الأهلي تعادل بطعم الهزيمة بهدف لمثله أمام الوداد البيضاوي المغربي. 
وحدد الكاتب على موقع «يورو سبورت» العربية الأسباب التي ربما أدت إلى التعادل، وتتمثل على النحو التالي كما رآها:
أولا.. تأثر فريق النادي الأهلي بشدة بغياب حسام عاشور وصالح جمعة ثنائي الوسط، حيث لم يقدم رامي ربيعة وعبد الله السعيد المستوى المنتظر منهما في وسط الملعب.
ثانيا..تراجع مستوى أكثر من لاعب وخاصة شريف إكرامي الذي مني مرماه بهدف رغم ندرة هجمات الوداد، وعبد الله السعيد وجونيور أجاي ووليد أزارو وقلب الدفاع سعد سمير.
ثالثا..أهدر النادي الأهلي أكثر من فرصة محققة للتهديف، فلم يكن الفريق الأحمر موفقا مثل يوم الأحد الماضي الذي لازم لاعبيه فيه التوفيق وأحرزوا سداسية في شباك النجم الساحلي، حيث أهدار اليوم أكثر من لاعب فرص محققة للتهديف وخاصة وليد أزارو وعماد متعب ومؤمن زكريا.
رابعا..حكم المباراة باملاك تيسيما ، تغاضى عن إحتساب أكثر من خطأ لمصلحة الأهلي، وحرم النادي الأحمر من ركلة جزاء على الأقل ، ولم يحتسب خطأ لمصلحة وليد أزارو في كرة هدف الوداد الوحيد.


خامسا..أخطأ حسام البدري كثيرا حين تأخر في الدفع بعماد متعب إلى الدقائق العشر الأخيرة، خاصة أنه شكل خطورة بالغة بمجرد نزوله لأرض الملعب، وأيضا أخطأ البدري بالدفع بوليد سليمان رغم عدم إكتمال شفائه ، والدليل على ذلك إصابته بعد نزوله بعشر دقائق، وعدم إستفادة النادي الأهلي من الدفع به خلال المباراة. ، كما لم ينجح البدري في وضع حد لتحركات اللاعب الموهوب أشرف بن شرقي صاحب هدف المباراة الوحيد، والذي أرهق دفاع الأهلي طوال المباراة، ومن حسن حظ البدري أن محمد بونجم خرج في منتصف الشوط الأول، حيث كان يمثل مصدر إزعاج شديد للدفاع الأهلاوي.
سادسا..لم يستغل فريق الأهلي المؤازرة الجماهيرية الرائعة ، ولعب لاعبوه بثقة زائدة ،متأثرين بنشوة الإنتصارا التاريخي على النجم الساحلي التونسي، وهو ما عقد الأمور خلال المباراة، ومنح الوداد المغربي تعادل ثمين.


جدير بالذكر أن إياب النهائي سيقام في ملعب محمد الخامس يوم 4 نوفمبر المقبل، ويحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة من أجل التتويج باللقب الأفريقي.
ومن الأخبار المحيطة بفريق الأهلي، فقد فرض حسام البدرى المدير الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى، حظرا إعلاميا على لاعبيه والجهاز المعاون له بعد التعادل أمام الوداد فى ذهاب نهائى دورى أبطال إفريقيا الذى أقيم على ملعب ستاد برج العرب، وشدد مدير الكرة سيد عبدالحفيظ على إستمرار الحظر الإعلامى على الجميع لحين انتهاء مباراة العودة التى ستقام فى المغرب يوم 4 نوفمبر المقبل.
وغادرت بعثة الوداد الإسكندرية أول أمس،بعد انتهاء مباراة الذهاب فى نهائى دورى أبطال إفريقيا أمام الأهلى، والتى إنتهت بالتعادل الإيجابى، وتوجه لاعبو الوداد من ملعب برج العرب إلى مطار برج العرب.


وكان فريق الوداد المغربى قد وصل إلى الإسكندرية بطائرة خاصة، وهو ما سهل عليهم رحلة العودة.
وتحضيرا لمباراة الإياب،أجرى سمير عدلي، مدير العلاقات الخارجية بالنادي الأهلي، اتصالات مكثفة مع السفير المصري في المغرب أشرف إبراهيم والقنصل ومحمد خليل القنصل، من أجل ترتيب كافة الأمور المتعلقة بسفر بعثة الأحمر إلى المغرب استعدادا لخوض لقاء الإياب في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.
وقام عدلي بإنهاء كافة التفاصيل الخاصة ببعثة الأهلي مع السفير والقنصل سواء الإقامة أو التدريبات أو وسائل الإنتقال.
 عن الاتحاد الاشتراكي

عن Azziz_Bakouch

عزيز باكوش 2. مكلف بالإعلام والاتصال بالأكاديمية الجهوية للتربيةوالتكوين بجهة فاس بولمان 3. كاتب مهتم بشؤون الإعلام في مختلف تجلياته 4. مراسل معتمد لجريدة الاتحاد الاشتراكي المغربية 5. مدير موقع فاس اليوم الالكتروني fes-today. com

شاهد أيضاً

بالمركز الجهوي للتكوينات والملتقيات بفاس: اجتماع موسع في شأن تتبع وإعداد مشاريع البناءات المدرسية بجهة فاس مكناس الث

  عزيز باكوش **        بهدف الوقوف على مستوى تقدم مشاريع البناءات التابعة للمديريات الإقليمية …