الرئيسية - أخبار - البرلماني حس اسليغوة يفضح المستور عنه حول رئيس مؤسسة روح فاس في قبة البرلمان

البرلماني حس اسليغوة يفضح المستور عنه حول رئيس مؤسسة روح فاس في قبة البرلمان

فاس

محمد بوهلال

 

فجر البرلماني حسن اسليغوة عن حزب الاستقلال ورئيس جمعية فاس سايس فرع فاس  قنبلة من العيار الثقيل في قبة البرلمان مؤخرا بإلقائه سؤالا حول ما قام به رئيس مؤسسة روح فاس في السنة الماضية خلال دورة مهرجان فاس للموسيقى العريقة حيث غادر المدينة في اليوم الموالي للسهرة الافتتاحية التي ترأستها سمو الأميرة للاسلمى  متوجها الى ايطاليا رفقة ابنته حيث قام بكراء طائرة خاصة بمبلغ 50 مليون سنتم  بالعملة الصعبة ومن ميزانية المهرجان تاركا الحبل على الغارب لأعضاء المؤسسة / ولما افتضح أمره بعد نشر مقالات في الموضوع في عدد من الصحف الوطنية والمواقع الالكترونية أعاد الأموال التي صرفها إلى حساب المؤسسة .

وقدر اثأر السؤال استغراب المتتبعين عامة وساكنة فاس خاصة حيث اعتبروا إثارة الموضوع جاءت متأخرة وأنة كان على السيد البرلماني ورئيس جمعية فاس سايس أن يطرح السؤال في ابانه.

 ورفعا لكل لبس وحتى يعرف الرأي العام  الحقيقة اتصلنا بالسيد حسن اسليغوة وسألناه عن سر تأخره في طرح السؤال وفضح المستور عنه فأكد لجريدتنا في تصريح خاص انه قرأ الخبر المنشور في عدد من الجرائد ولكنه لم يكن يتوفر على الحجج والوثائق الكافية ليقوم بالمتعين ،ولكنه عندما تمكن من ذلك قام بما يمليه عليه الواجب ،وأضاف السيد حسن اسليغوة قائلا .. إن السيد ازويتن رئيس مؤسسة روح فاس يتصرف وكان الجمعية ملكية خاصة به  وانه  يخفي كل الأشياء فحتي أمين مال المؤسسة لا يعرف لا مداخيل ولا مصاريف الدورة السابقة والدورة والأخيرة للمهرجان ،بالإضافة إلى ذلك فان السيد ازويتن ليس رجل التواصل .

للإشارة فان رئيس مؤسسة روح فاس لم يستطع تدبير الدورة السابقة ولا الدورة الأخير فقد سبق للفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصافة المغربية ان مد له اليد كما كان معمولا به سابقا للتعامل معه لضبط الإعلاميين وتسهيل مأموريتهم ليقوموا بالتغطية الإعلامية في ظروف مريحة مما جعل أعضاء المكتب يقاطعون المهرجان حيث سبق لهم أن نشروا بلاغا في الموضوع ،أما الدورة الأخيرة فكانت أكثر فظاعة حيث أسندت رئاسة لجنة الإعلام إلى شخص لا علاقة له بالصحافة من قريب أو بعيد الشيء الذي دعا الفرع النقابي إلى نبذ الموقف وإثارة الموضوع مرة أخرى .

عن Azziz_Bakouch

عزيز باكوش 2. مكلف بالإعلام والاتصال بالأكاديمية الجهوية للتربيةوالتكوين بجهة فاس بولمان 3. كاتب مهتم بشؤون الإعلام في مختلف تجلياته 4. مراسل معتمد لجريدة الاتحاد الاشتراكي المغربية 5. مدير موقع فاس اليوم الالكتروني fes-today. com

شاهد أيضاً

بعد حريق طاطا قافلة تحسيسية لمكافحة الحرائق تجوب واحات إقليم الرشيدية.

  جواد جعواني بعد الحرائق الكبيرة التي التهمت أكثر من 70.000 نخلة بواحات طاطا هذا …