الرئيسية - أخبار - بيان توضيحي من مديرية تاونات

بيان توضيحي من مديرية تاونات

على  إثر ما تم تداوله  من طرف بعض المنابر الإعلامية  بخصوص تأهيل المؤسسات التعليمية  والتخريب الذي طال الوحدة المدرسية الزاوية التابعة لمجموعة مدارس الإمام مالك، فإن المديرية الإقليمية بتاونات تتقدم بالتوضيحات التالية:  

  • انطلقت الاستعدادات للدخول المدرسي بالمديرية الإقليمية منذ شهر ماي 2017، حيث انخرطت المؤسسات التعليمية بشكل مكثف وبنسب متفاوتة في أشغال برنامج التأهيل المندمج للمؤسسات التعليمية استعدادا للدخول المدرسي وذلك تفعيلا للبرنامج الإقليمي للدخول التربوي الجديد، وتطبيقا للمذكرات الوزارية، وقد مكنت عمليات التهيئة والإصلاح الجارية من تحقيق نسب مهمة فاقت 60% حسب الأسلاك،  كما أن ما تبقى سيتم تغطيته خلال هذه السنة، وفق مقاربة تشاركية من أجل تحقيق تعاون الجميع لإنجاح الدخول المدرسي، وهذه العمليات مازالت مستمرة كما أن نسب الإنجاز في تقدم، علما بان عدد المؤسسات الابتدائية والوحدات المدرسية يتجاوز 680 مؤسسة.
  • إن الحجرة الدراسية المتداولة صورها المتواجدة بالوحدة المدرسية الزاوية التابعة لم-م الإمام مالك بجماعة بوهودة رغم برنامج التأهيل الذي خضعت له خلال نهاية الموسم الدراسي استعدادا للدخول المدرسي الحالي فقد كانت مسرحا لأعمال تخريبية من طرف مجهولين خلال العطلة الصيفية، وقد شملت أعمال التخريب تكسير جميع نوافذ الحجرات الدراسية و العبث بممتلكات الوحدة المدرسية كما باشرت عناصر الشرطة القضائية تحرياتها وانتقلت إلى عين المكان ؛
  • جميع الاعتداءات التي تطال المؤسسات التعليمية ورجال التعليم بالإقليم، يتم التعامل معها بكامل المسؤولية والتضامن، ويتم توجيه إخبار بشأنها إلى جميع الأطراف المعنية من أجل تتبع سيرها حتى تأخذ مجراها الصحيح وتقول العدالة كلمتها. كما يتم التنسيق في هذا الشأن مع السلطات الإقليمية والأمنية لضمان أمن المؤسسات ورجال التعليم العاملين بها.

وإذ تنوه المديرية الإقليمية بالالتفاف القوي حول القطاع من طرف السلطات الأمنية والمحلية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية والمجالس وفعاليات المجتمع المدني والشركاء الاجتماعيين بالإقليم، فإنها تشيد بنتائج هذا الالتفاف المثمر الذي يعزز الجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة من خلال مصالحها المركزية والجهوية والإقليمية، وتحييى مجهودات السيدات والسادة رؤساء المؤسسات التعليمية و نساء ورجال التعليم بمختلف المواقع.

 

تاونات، في : 09 شتنبر 2017

عن Azziz_Bakouch

عزيز باكوش 2. مكلف بالإعلام والاتصال بالأكاديمية الجهوية للتربيةوالتكوين بجهة فاس بولمان 3. كاتب مهتم بشؤون الإعلام في مختلف تجلياته 4. مراسل معتمد لجريدة الاتحاد الاشتراكي المغربية 5. مدير موقع فاس اليوم الالكتروني fes-today. com

شاهد أيضاً

أعالي ايناون في تاريخ المغرب المعاصر..

       صدر مؤخراً عن مطبعة أبي رقراق بالرباط كتاب موسوم ب”أعالي ايناون في المشروع …